شه مال عادل سليم : وداعأ خاتم الزواج …؟!

بسبب عدم تسلم الكثير من البيشمركة لمستحقاتهم المالية للشهر الماضي وعدم صرف الميزانية الخاصة لوزارة البيشمركة للشهر المنصرم وقسم من المتقاعدين ، قام اليوم الاربعاء 12 شباط 2014 المواطن الكردي […]
سمبولی کۆمەڵایەتیەکان کلیک بکەو، ئەم بابەتە بنێرە بۆ بەشی خۆت یان هاوڕێکانت

بسبب عدم تسلم الكثير من البيشمركة لمستحقاتهم المالية للشهر الماضي وعدم صرف الميزانية الخاصة لوزارة البيشمركة للشهر المنصرم وقسم من المتقاعدين ، قام اليوم الاربعاء 12 شباط 2014 المواطن الكردي (هژار خسرو) وهو احد مقاتلي( البيشمركة ) من الفوج الاول التابع للواء الاول , قام ببيع خاتم زواجه الذهبي لتامين احتياجات ومطالب أطفاله وزوجته وذالك بسبب تاخير صرف راتبه الشهري لمدة 45 يومأ …..!!

نعم … ان حكومة الاقليم هي من تتحمل مسؤولية تأخر صرف مستحقات قوات البيشمركة ، ولايجوز لها ان تؤخر رواتب موظفي باقي الوزارات على حساب وزارة اخرى , بالاضافة الى إن هناك مشكلات أخرى تعاني منها البنوك اقليم كردستان تتمثل بعدم وجود خطة لدى حكومة الاقليم منها : عدم تنظيم الموازنة وفق العجز الحاصل وعدم أخذ الاحتياطات ومحاولة إيجاد الحلول ما ادى إلى تكرار المشكلة سنوياً وإيقاع الضرر بالمواطنين في الاقليم ….

من الجدير بالذكر ايضأ ان هناك تسريبات من داخل الوزارة المالية في اربيل تؤكد عدم إمتلاك حكومة الاقليم لأموال تكفي لسد رواتب الموظفين , رغم حجم الاموال التي يحصلون عليها من نسبة الـ 17٪ من بغداد , بالاضافة الى الارباح التي تأتيهم عن طريق واردات النفط المصدّر والمهرّب !

يذكر ان رواتب قوات البيشمركة لم تمنح منذ فترة شهرين ، بحجة عدم وجود اموال مخصصة في بنوك الاقليم .

اخيرأ ….. لايزال المواطن الكردستاني المغلوب على امره يعيش في احلام الغد الموعود بها والتي رفعت كشعارات انتخابية من قبل ساسته الفائزين في حملاتهم الانتخابية، تلك الاحلام وتلك التطلعات قد يراها البعض صعبة المنال على الاقل في السنوات القريبة القادمة بسبب تلك الصراعات السياسية المعلنة وغير المعلنة من قبل الاحزاب والكتل الكردستانية التي انشغلت بخلافاتها ومصالحها الشخصية والتي تناست معها مشاكل واحتياجات ابناء البلد وابتعدت عن همومهم ومشاكلهم وطموحهم …..!!

والسؤال الذي يطرح نفسه هو : من هو المسؤول عن تاخر اتعاب الناس و حقوقهم من اجور عملهم وتعبهم ؟ ماهو ذنب المواطن الكردستاني في صراع كسر العظم بين الاقليم وبغداد ؟ الى متى يدفع المواطن الكردستاني البسيط ثمن اخطاء الحكومة وتخبطها ؟

 

سمبولی کۆمەڵایەتیەکان کلیک بکەو، ئەم بابەتە بنێرە بۆ بەشی خۆت یان هاوڕێکانت
شەماڵ عادل سەلیم

ئەرشیڤی بەڕێز: شەماڵ عادل سەلیم