بیان جمعیة اطفال الکورد في النرویج : ندین جریمة اعدام کوکبة من شبابنا الکورد في شرق کوردستان .

وتاریکورد ماڵپەرێکی سەربەخۆ و ئازادە

ئەرک نەبێت، کلیک بکەرە سەر سمبولی فەیسبووک، ئەم بابەتە بنێرە سەر بەشەکەت

منذ سیطرة نظام الملالي العنصري الطائفي علی زمام الامور في ایران .. أرتکبت أنظمتها الرجعیة المتخلفة المتعاقبة ، جرائم لاتحصی ضد شعبنا الکوردي المناضل الصامد في شرق  کوردستاننا االمحتلة ، الذي یطالب بنیل الحرية وحقوقها المشروعة .. أجابت السلطات الایرانیة الدمویة بالحدید والنار واستخدام أسلوب البطش والتعذیب والقتل والاعتقالات والاختفاءات والاعدامات بدل تحقیق مطاالب شعبنا ، وذلک وسیلة لأسکات صوت شعبنا المناضل وحرمانە من ابسط حقوقە القومیة المشروعة .. فیتعرض شعبنا الکوردي في هذا الجزء من کوردستان ، لتمییز عرقي متواصل . وارتکبت جرائم بحق شعبنا المضطهد من حرمان وتقتیل وتهجیر وتهمیش وتفقیر وهدم بیوت وحرق محاصیل ونهب ممتلکات ، واعدامات واعتقالات یومیة متواصلة .. أن الحدیث عن الحریة واالعدالة والمساواة والسلام ومراعاة حقوق الانسان في ایران اصبح في خبر کان .. والاعدام اسهل العقوبات في جمهوریة الاعدامات الاسلامیة .. لان نظام الملالي لایعرفون الا لغة الاعدامات وقمع الحریات .

لاتزال ایران ” بطل العالم ”  وصاحبة الرقم القیاسي العالمي ، وصاحبة المرتبة الاولی عالمیا في تنفیذ الاعدامات بحق مواطنیها ، وکذلک في المرتبة الاولی عالمیا في اعدام الاطفال والنساء .. وهي البلد الاول في هروب وهجرت المواطنین ، فحسب الاحصائیات الرسمیة ، هربت مایقرب سبعة ملایین من المواطنین الایرانیین الی خارج ایران بسبب القمع المطبق علیهم . فایران جدیرة بان یحصل علی ثلاثة أوسمة خز وعار في هذە الجرائم بحق الانسانیة .. لقد کانت حصة شعبنا الکوردي في شرق کوردستاننا من حملات الاعدامات و الاعتقلات والتهجیر حصة الاسد .. وقد بلغ عدد الاعدامات في عهد ( حسن الروحاني ) الرئیس الحالي لایران ذروتها ، لانە سائر علی نهج أسلافە القتلة .

ان موجة  الاعدامات الجدیدة في  ایران ، وممارسة شتی انواع القمع والتنکیل والترهیب بحق شعبنا الکوردي المتعطش للحرية والدیمقراطیة والسلام ، انە یأتي بهدف نشر الرعب والخوف بین ابناء شعبنا الکوردي في شرق کوردستاننا العزیزة ، لاحتواء غضب شبابنا الثائرین الناقمین علی الظلم والتفرقة والتمییز العنصري ، وحرمان شعبنا منن ابسط حقوقه المشروعة .. ان هذە الاعدامات والممارسات الدمویة الوحشیة ، لن تثني من عزیمة وصمود شعبنا البطل ولن توقف مسیرة نضالە
من اجل تحریر هذا الجزء المحتل من کوردستاننا الحبیبة .. ان هذە الجرائم لن تمر میدانیا مرور الکرام اذ ان المقاومة الکردیة سترد باسرع وقت ممکن علی هذە الجرائم بحق شبابنا الشهداء .

اعلنت ایران في یوم الثلاثاء الماضي (٢/ آب/ ٢٠١٦) تنفیذ حکم االاعدام بحق ( ٤٩ ) شابا ناشطا کوردیا فی یوم واحـد .. وحکم علیهم بالاعدام بعد ادانتهم بتهم ملفقة تتعلق بالدعایة ضد االنظام .. دون محاکمة عادلة ، ودون ان یمنحوا حق الدفاع عن انفسهم أمامم القضاء .. ان احکام الاعدام في ایران تستند الی اعتارفات اجباریة تحت اشد واعنف تعذیب جسدي ونفسي ، وتفتقر للقیمة القانونیة .. وان مسألة معاداة الذات الالهیة و النظام ، حجة لدی اهل العمائم الایرانیة الفاشیة لتنفیذ مخططاتها القذرة ضد شعبنا الکوردي في شرق کوردستان .

ان نظام الملالي المتخلف الغارق في دوامة الازمات الداخلية والدولیة والعاجز عن تلبیة ابسط مطالب الشعوب الایرانیة .. لجأ الی حملات الاعدامات والاعتقالات وخاصة بحق شباب شعبنا الکوردي .

نحن الهیئة العاملة وجمیع الاطفال الاعضاء في ( جمعیة اطفال الکورد في النرویج ) نعلن عن استنکارنا الشدید وغضبنا العمیق ، ضد هذە الجرائم الدمویة المقززة التي یرتکبها نظام الملالي الشوفينیة في جمهوریة الاعدامات الاسلامیة .

ان الصمت والتفرج وغض النظر عن هذه الانتهاکات الشنیعة والمنهجیة لحقوق الانسان فی ایران ، وخاصة بحق شعبنا الکوردي ، مهما کان اسبابها ، یٶدي الی زیادة شراسة الجلادین الحاکمین في ایران ، وتوسع نطاق القمع والتنکیل والاستمرار في المزید من الاعدامات والاعتقلات .
ورغم ان جمیع الهیئات الدولیة المدافعة عن حقوق الانسان ، ومنظمة الامم المتحدة، اعربت عن قلقها واستنکارها لفورة الاعدامات ، الا ان الملالي غیر مبالین بکل هذە الاستنکارات والادانات الدولية .

نناشید جمیع الهیئات المدافعة  لحقوق الانسان ، وجمیع المٶسسات المعادیة للعنصریة ، ونطالب المجتمع الدولي ومنظمة الامم المتحدة بالتدخل واتخاذ قرارات ملزمة وعاجلة للتصدي للانتهاکات الصارخة لحقوق الانسان في ایران ، ومطالبتها بالوقف الفوري للاعدامات والاعتقالات العشوائیة .
ونطالبهم بایصال معناة شعبنا الکوردي في شرق کوردستان الی المحافل الدولیة .

رەزا شوان

ئەرک نەبێت، کلیک بکەرە سەر سمبولی فەیسبووک، ئەم بابەتە بنێرە سەر بەشەکەت