شه مال عادل سليم :  اليس الاقربون اولى بالمعروف ؟

كتب السيد ( مريوان نقشبندي )  المتحدث الرسمي لوزارة الاوقاف والشؤون الدينية في حكومة اقليم كوردستان، على صفحته الشخصية على الفيس بوك يقول :  ان حجاج اقليم كردستان قاموا بذبح […]
بۆ ناردنی ئەم بابەتە بۆ سەر بەشی بەرێزت یان هاوڕێکانت لە تۆڕە کۆمەڵایەتییەکان، کلیک بکەرە سەر ئەو سمبولانە

كتب السيد ( مريوان نقشبندي )  المتحدث الرسمي لوزارة الاوقاف والشؤون الدينية في حكومة اقليم كوردستان، على صفحته الشخصية على الفيس بوك يقول :  ان حجاج اقليم كردستان قاموا بذبح ( 3700 ) راس من الأغنام في السعودية خلال مناسك الحج لهذا العام  2016 , واشار ( النقشبندي )  الى ان قيمة الأضحيّة ( بكسر الياء وتشديدها ) بلغت ( 400  الف دولارامريكي ) , وان الاضاحي تم تصديرها في اطار المشروع الخيري السعودي ، الى (البرازيل و استراليا ) لتعليب اللحومات وتوزيعها على المسلمين في العالم والمحتاجين منهم …!!

والسؤال الذي يطرح نفسه هنا هو  : لماذا حجاجنا الميامين يتبرعون  بسخاء ( للمسلمين والمحتاجين في العالم ) ولم يتبرعوا بنصف  تكاليف الحج ، لعوائل قوات البيشمركة التي تدافع عنا جميعيأ,  او لتحرير المختطفات الايزيديات من مسالخ داعش ؟

لماذا لم يتبرعوا حجاجنا الميامين بربع تكاليف الحج  لدعم مبادرة  الدكتورة الأمريكية المتقاعدة ( إيمي بيم ) ، التي اطلقت حملة جمع تبرعات مالية على نطاق العالم، مُولت من ريعها صفقات تحرير ( الايزيديات وأطفالهنَّ ) من قبضة تنظيم ( داعش ) المُتاجر بهنَّ في أسواق النخاسة وخاصة الايزيديات (قرية كوجو) المغدورة والتابعة لـ ( شنكال ) والتي تم سبيهن من قبل امير (داعشي سعودي الجنسية ) …؟

لماذا لم يتبرعوا حجاجنا الميامين بربع  قيمة الاضحية  لدعم مؤسسة المحامية  والناشطة (جاكلين اسحاق) الخيرية والتي تعمل من اجل إيصال قصص النساء المضطهدات في الشرق الاوسط للعالم , وفضح جرائم الابادة الجماعية التي تمارس ضد النساء , واضطهاد الاقليات على سبيل المثال ( الإيزيديين والمسيحيين ) ؟ او لدعم المحامية المعروفة  أمل علم الدين ( أمل كلوني )، زوجة الفنان الأمريكي جورج كلوني، والتي تمثل منظمة إيزيدية خيرية، تسعى لتمثيل الإيزيديات المضطهدات في المحكمة الجنائية الدولية، كما تعتزم ملاحقة جرائم داعش ضد الأقليات العرقية والدينية في العراق وسوريا، وغيرها من المناطق التي يتواجد فيها التنظيم الارهابي .

مسك الختام : هل تعرفون يا حجاجنا الميامين ان المملكة العربية السعودية  وزعت بعد حج السنة الماضية (881)  ألف رأس غنم من الأضاحي على الدول العربية والإسلامية  طبعأ باستثناء (مسلمي العراق) ؟ هل تعرفون ان العالم كله تقريبا بما فيه المواطنون السعوديون يعتقدون أن الحكومة السعودية مسؤولة عن ترويج وتمويل الإرهاب الذي يحمل الفكر الوهابي الرسمي في المملكة.؟
هل تعرفون ان هناك العديد من المقالات  والابحاث والتقارير التي تجرأ بعض السعوديين على كتابتها طالبت بتجفيف منابع الارهاب الفكرية في المؤسسات السعودية ووقف تحريض ضد العنف ؟ هل تعرفون ان السعودية عوضت بارتفاع تكاليف الحج بشكل غير مسبوق هذا الموسم  تحديدا , عوضت جزءا كبيرأ من خسائرها في العدوان على الشعب اليمني المسلم من جيوبكم وجيوب  فقراء المسلمين ؟  هل تعرفون أن إطعام الجائع ورعاية الفقراء وكفالة يتيم ومساعدة عوائل البيشمركة والتبرع من اجل  تحرير الأيزيديات أولى وأفضل من نافلة الحج والعمرة ؟ هل تعرفون ان الاموال الطائلة التي صرفتموها في الحج  تستخدم لشراء القنابل والاسلحة  وادوات اللازمة لقمع وقتل الابرياء وتدمير الأوطان العربية والإسلامية ؟

اسئلة اكثيرة اخرى اكتفي بهذا القدر واقول : تحية لفقراء وطني الذين لايملكون شيأ غير ابتسامة بريئة وأملاً بغد أفضل وأحلام أكثر .

بۆ ناردنی ئەم بابەتە بۆ سەر بەشی بەرێزت یان هاوڕێکانت لە تۆڕە کۆمەڵایەتییەکان، کلیک بکەرە سەر ئەو سمبولانە
شەماڵ عادل سەلیم

ئەرشیڤی بەڕێز: شەماڵ عادل سەلیم