شەمال عادل سليم: لإيزيدية ( نادية مراد) متهمة بالخيانة العظمى و بالمسّ من هيبة الدولة؟

Avatar photo

ئەرک نەبێت، کلیک بکەرە سەر سمبولی فەیسبووک، ئەم بابەتە بنێرە سەر بەشەکەت

تم تعيين القدسية الإيزيدية البطلة (نادية مراد باسي طه) التي تعرضت للاغتصاب والتعذيب الوحشي والاستعباد الجنسي مع الآلاف من الفتيات والنساء من طائفتها الايزيدية المغدورة ، اضافة الى قتل والدتها وشقيقها أمام عينيها وفي قريتها ( كوجو ) التي تعرضت للابادة الجماعية في آب/أغسطس 2014 من قبل وحوش داعش , تم تعينها كسفيرة للنوايا الحسنة لدى الأمم المتحدة لمكافحة الاتجار بالبشر, و لتعريف والاشارة الى معاناة ما يقدر بـ (3400 )من النساء والأطفال الإيزيديين، الذين ما زالوا في سجون ومعتقلات ومسالخ داعش , كما نالت البطلة ( نادية ) جوائز عالمية لدورها وقوتها وشجاعتها واصرارها ودفاعها المستميت في المحافل الدولية من أجل تصنيف الانتهاكات التي ارتكبت بحق الأيزيديين في 2014 في خانة الإبادة الجماعية, ولدورها في الدفاع عن بنات طائفتها الدينية اللواتي سُبين واُغتصبن من قبل وحش داعش , اضيف الى ذالك انها وبدعم من محاميتها الدولية والشهيرة (أمل علم الدين كلوني ) تريد وتحلم القديسة ( نادية مراد )الناجية من الإبادة الجماعية ملاحقة المجرمين ومثولهم أمام المحكمة الجنائية الدولية لارتكابهم جرائم الإبادة الجماعية بحق الايزيديين.

ومن المفارقات العجيبة والغريبة غرابة هذا الزمن الرديء ان تٌتهم (نادية مراد ) من قبل صحيفة (وشة الكردية )التي تصدر في اربيل بانها تعمل لصالح دولة اجنبية؟
وعليه أثار العدد الصادر يوم ( الخميس المصادف 1 ـ 12 ـ 2016 ) من جريدة ( وشه الاسبوعية ) موجة عارمة من السخرية والاستياء والغضب وانتقادات حادة لدى العديد من العراقيين والكردستانيين والايزيديين تحديدأ, و تبادل رواد موقعى التواصل الاجتماعى فيسبوك وتويتر صورة من الصفحة الأولى للعدد المذكور حيث جاء العدد بمانشيت رئيسي كتب فيه ( نادية مراد تجوب البلدان لمصلحة ايران؟!)
بينما جاء الموضوع الرئيسي فى الصفحة الثانية من العدد المذكور تحت عنوان ( منظمة ايزيدية تشجع الإيزيديين في إقليم كردستان على الهجرة وترك مناطقهم وان ( مراد اسماعيل مسؤول مننظمة يزدا ) هو من يشجع (نادية مراد ) لتطلب من الدول العالم ان يفتحوا ابواب بلدانهم بوجه الإيزيديين وذالك لتنفيذ الاجندة الايرانية بصورة كاملة بعد تحرير مدينة الموصل )؟
انا هنا لست محامي القديسة ( نادية مراد ) حتى ارد على اتهامات ( صحيفة وشه ) تجاه البطلة والناجية من الإبادة الداعشية ( نادية مراد ) وقضيتها العادلة , كما لا أظن هي بحاجة إلى دفاع من أحد.

ولكن كواجبي الاخلاقي والوطني وكاعلامي قبل كل شيء أستسمح ( البطلة نادية مراد ) وبالتالي القراء الكرام بأن أدلي بدلوي بوجهات نظر مختصرة جدا في الموضوع، في النقط الآتية:
1 ـ اتهمت صحيفة ( وشة )القديسة (نادية مراد) بـ(الجهل والسذاجة ) وتقول أنها (ملعوب بها وعليها ) من قبل رئيس منظمة ( يزدا ـ التي تاسست في 28 اب 2014 من قبل بعض النشطاء الإيزيديين في المهجر لمساعدة بني جلدتهم وانقاذهم من شراسة داعش , وتقول نصأ : ( ان السيد مراد اسماعيل , والذي يظهر بجانب نادية مراد في جميع المناسبات ) هو من يرغم ( نادية مراد) على ان تطلب من الدول العالم فتح حدودها امام اللاجئين الإيزيديين , وذالك من اجل اخلاء مناطقهم ومدنهم وقراهم وافراغها من المكون الايزيدي, ذالك لانجاح خطة تتيح لإيران بسط سيطرتها على المنطقة وربطها بسوريا , وان الحزب العمال الكردستاني(PKK )هو ايضأ متورط في تنفيذ هذه الاجندة حسب ادعاءات الصحيفة المذكورة ؟.
لقد اعتمدت الصحيفة في ادعائها على ( مصادرها الخاصة بدون ان تذكر ما هي تلك المصادر ـ وانما اكتفت بذكر ـ مصادر خاصة مطلعة) وهنا كاعلامي اقول :
ان ادعاءات الصحيفة المذكورة ومن ورائها تبقى ادعاءات مشبوهة وظالمة ومنافية للحقيقة مادام لم تذكر المصدر والوثائق التي اعتمدت عليها في ادعائها ضد( نادية مراد والسيد مراد اسماعيل).
2 ـ ادعت الصحيفة المذكورة بان ( السيد مراد اسماعيل ) هو من يحرك ( نادية مراد )وهو من يكتب ويترجم لها في المناسبات , كما يستخدم ( نادية مراد) لخدمة أجندات سياسية معينة في المنطقة . وعليه نرى ان (نادية مراد ) تفاجىء جميع الدول بطلبها الملح بفتح أبوابها أمام اللاجئين الايزيديين في لقاءاتها المستمرة مع رؤساء تلك الدول ).
وتعمل إيران، بحسب اداعاءات الصحيفة ، منذ سنوات على إنشاء ممر طريق إلى البحر المتوسط تصل إليه عبر أراضي العراق وخاصة ( مناطق الايزيديين ) ، وذلك لربط العاصمة الإيرانية ببوابة بحرية تطل على البحر الأبيض وتسقط الحواجز بينها وبين أوروبا,وهنا ايضأ اعتمدت الصحيفة على احكام واتهامات مسبقة خاصة وانها لم تعتمد على وثيقة او مصدر محايد تثبت ذالك.
3 ـ تقول الجريدة وعلى لسان (الايزيديين في اقليم كردستان) ولاتذكر الاسماء بل تكتفي بـ( الإيزيديين في الإقليم ) فقط وتقول : لانعرف ان (مراد اسماعيل ) تابع لاي جهة ولكن ان احد اقاربه هو مستشار لشخصية كردستانية معروفة وهو قريب من ايران ( بمعنى اخر اعتمدت الصحيفة في اتهامها للسيد مراد على ( استنتاجات وتوقعات المنجمين المشعوذين ).
وتقول ايضأ : ولكن نعرف بانه اي السيد (اسماعيل مراد ) يحاول و من خلال ( نادية مراد ) اخلاء مناطق الايزيديين وذالك لهيمنة ايران على تلك المناطق , وعليه ان ( نادية مراد ومراد اسماعيل ) بعلم او بغير علم يخدمان مصلحة ايران في المنطقة ؟.
في حين الكل يعرف بان (نادية مراد) طلبت ولاتزال من العالم الصامت المشمئز والمقرف , المساعدة لتحرير المخطتفات الايزيديات من سجون داعش , وتمثل في المحافل الدولية اصوات ومعاناة الفتيات الإيزيديات حيث قالت نصأ أمام الأمم المتحدة : ( اعتقلت في آب/أغسطس 2014، عندما سيطر التنظيم المتطرف على قريتي وقتل جميع الرجال وقام بسبي النساء والأطفال) .
كما ذكرت أمام مجلس الأمن الدولي : أن التنظيم الإرهابي جعل من المرأة الإيزيدية (جسدا للاستغلال الجنسي) ، وعليه طلبت من المجلس إحالة ( قضية الإبادة الجماعية للإيزيديين إلى المحكمة الجنائية الدولية) , كما طلبت الحماية الدولية وهو مطلب الإيزيديين واصدقائهم ( راجع تصريحات القديسة نادية مراد في المحافل والوثائق الدولية ) … وعليه تبقى (صحة ادعاءات ومزاعم الصحيفة باطلة ومغرضة ومنافية للحقيقة , اضافة الى انها محاولة بائسة للتشهير بها وبقضيتها العادلة ).
4 ـ تقول صحيفة (وشه ) : حسب ما نشر في الاعلام العالمي بان ايران تحاول ان تهمين على البحر المتوسط عن طريق العراق ـ لهذا تعمل جاهدا من اجل ان تحكم سيطرتها وهيمنتها على مدينة (الموصل وتلعفر وثم شنكال )الى ان تصل الى مناطق (روز افا ـ غرب كردستان ) وثم الى ( حلب ـ ولاذقية ) لمساعدة الشيعة في لبنان وسوريا وبذلك تكون إيران قد حققت ممراً آمناً يسهل لها نقل واستقبال البضائع والأسلحة بسهولة عبر البحر المتوسط….
وتستطرد الصحيفة وتقول : (كشف مصدر خاص لصحيفة وشة ) ,و(هنا اضع خط احمرعريض تحت عبارة كشف مصدر خاص لصحيفة وشة ) , بان ايران تحاول عن طريق الشخصيات الإيزيدية وعن طرق الحزب العمال الكردستاني ان تشجع الإيزيديين لترك مناطقهم ـ حتى تهيمن على المنطقة من خلال ربط الموصل بسوريا ؟
وهنا ايضأ اعتمدت الصحيفة على (مصادرها الخاصة )ولكن لانعرف من هي تلك المصادر , هل هي( تركيا ام هي المملكة العربية السعودية ام هي دولة قطر ) ؟
5 ـ اتصلت يوم امس بالصحيفة وطلب منها ان تكشف عن مصادرها وعن الادلة والوثائق والبراهين التي تثبت صحة ادعاءاتها تجاه تحركات ( نادية مراد المشبوهة حسب ادعاء الصحيفة ) ولكن دون جدوى اكتفت بالقول : (لاتستعجل غدا تصدر الجريدة وعليك قراءة الموضوع وسوف تعرف الحقائق )…!! ( استفساراتي ورسائلي واجوبة الصحيفة ورسائلها محفوظة في ارشيفي ).
6 ـ كصحفي ومتابع ومهتم بالشأن العراقي اقول وانا مسؤول عن كلامي : اعتمدت صحيفة ( وشة ) في نشر موضوعها على (التقارير الدولية وتصريحات مسؤولين اوروبيين للصحف العالمية المختلفة منها اوبزيرفر البريطانية ) , ولكن بعد ان (شوهت حقيقة ماساة الإيزيديين وتلاعبت بمضمون التقارير ) , ومارست دوراً تضليلياً ضد ( نادية مراد ) تحديدا , اضافة الى الاساءة المتعمدة لها ولنضالها الدؤوب من اجل إحالة ( قضية الإبادة الجماعية للإيزيديين إلى المحكمة الجنائية الدولية) , طبعأ لاغراض معروفة للجميع.
ولاثبات ذالك اقول:
قبل فترة صرح مسؤول أوروبي لصحفية (أوبزيرفر البريطانية ) بان : ( بغداد ) , ( وليست نادية مراد ولا مراد اسماعيل ولا منظمة يزدا ) , وانما (بغداد ) لها خطة بديلة تتيح لإيران بسط سيطرتها على مدينة الموصل بعد تحريرها وذالك عبر الالتفاف حولها وربطها بسوريا ).
وان هذا السيناريو هو جزء من خطة إيرانية أوسع كشف عنها مسؤول أوروبي على اطلاع على سير عمليات إيران العسكرية في المنطقة منذ سنوات بالتنسيق مع (مسؤولين عراقيين ومن النظام السوري , اضع خط احمر عريض تحت عبارة ( مسؤولين عراقيين ومن النظام السوري ).
وتعمل إيران، بحسب المسؤول الأوروبي، منذ سنوات على إنشاء ممر طريق إلى البحر المتوسط تصل إليه عبر أراض في العراق وسوريا، وذلك لربط العاصمة الإيرانية ببوابة بحرية تطل على البحر الأبيض وتسقط الحواجز بينها وبين أوروبا.
وبذلك تكون إيران قد حققت بمساعدة (الحكومة العراقية والنظام السوري ) ممراً آمناً يسهل لها نقل واستقبال البضائع والأسلحة بسهولة عبر البحر المتوسط.)
وهنا اقول لصحيفة ( وشة ) (السياسية جدا ) : لماذا تشوهون سٌمعة(نادية مراد )وتقتلون وتصلبون الحقيقة باسم الديموقراطية ,والدفاع عن الوطن والوطنية ؟ لماذا تشوهون الحقائق حسبما تشتهون ومن اجل تحقيق اغراضكم الدنيئة ….؟ ! لماذا تشوهون وتتلاعبون بالتقارير والحقائق الدولية حسب رغباتكم ؟ ؟ لماذا اقحمتم (نادية مراد ) تحديدا في هذا الموضوع , في حين تعرفون جيدا من هو الذي ( ينفذ الاجندات التركية والايرانية والسعودية والخليجية ) في المنطقة ولماذا ؟ اسأل واقول من وراء هذا التشويش وخلط الاوراق ولماذا الان ولمصلحة من تنشر هذه الافتراءات والمغالطات؟
من حقنا أن نتساءل, ومن الواجب على الآخر أن يجيب، لكي تتضح الأمورعلى حقيقتها ، بعد ان اُتهمت الصحيفة ( نادية مراد ) بالخيانة العظمى , هل تطالب الصحيفة المذكورة من الجهات المعنية في إقليم كردستان بضرورة وضع ( نادية مراد ) على قوائم المطلوبين والإرهابيين , وتقديمها لمحاكمة عاجلة وسريعة بتهمة (الخيانة العظمى للبلاد) ,بسبب تأمرها على الشعب العراقي , و خيانتها للدولة وتنفيذها لأجندة خارجية ,واستغلال قضية شعبها وتشويهها أمام الرأي العام المحلي والعربي والعالمي؟
نعم( نادية مراد) التي تمثل اليوم الآلاف من النساء والفتيات الإيزيديات في المحافل الدولية ، اللاتي تعرضن للإبادة والسبي والاغتصاب من قبل تنظيم داعش …!! وبسبب نشاطها مازالت مهددة بالقتل من قبل تنظيم داعش حتى اليوم.
اختتم مقالتي بمقولة القديسة الإيزيدية البطلة ( نادية مراد ) في هذا الجانب قد تختصر كل المعاني وهي:
(الموت غير مؤذٍ مقارنة بالجحيم الذي توجب علينا جميعا أن نمر به ).

حقأ يا (نادية )…إنها مهزلة المهازل وإننا في زمن العجائب.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
*(وشة ) صحيفة اسبوعية سياسية, تصدر باللغة الكردية في مدينة اربيل ـ محلة هيوا ستي ـ رقم 150 ـ , صاحب الجريدة ورئيس تحريرها السيد سرباز صالح , الدخول مباشرة لموقع الصحيفة على الإنترنت عبر الرابط التالي: http://www.wishe.net/default.aspx
لفراءة الموضوع يرجى النقر على الرابط ادناه:
http://www.wishe.net/details.aspx?=hewal&jmare=4514&Jor=1

ئەرک نەبێت، کلیک بکەرە سەر سمبولی فەیسبووک، ئەم بابەتە بنێرە سەر بەشەکەت